تسليط الضوء على قدرات الصم الموهوبين

0 4

سنابل الأمل/ متابعات

نظم المركز القطري الثقافي للصم مساء أمس الإثنين، محاضرة ثقافية متميزة تحت عنوان «الصم الموهوبين». وركزت المحاضرة على عدد من المحاور الحيوية التي تهدف إلى تسليط الضوء على قدرات وإمكانات الصم الموهوبين، حيث شملت تعريف الصم الموهوبين وتوضيح مفهوم الموهبة، بالإضافة إلى استعراض الأساليب المتنوعة لتنمية الموهبة وتطويرها.

وقدمت الورشة الدكتورة منى الكواري – الاستشارية الأولى في التربية الخاصة ورعاية الموهوبين، حيث شاركت بخبراتها العميقة واطلاعها على أحدث الأبحاث والدراسات في هذا المجال، مؤكدةً أهمية تبني نهج شامل لدعم الموهوبين من الصم وتوفير البيئة المناسبة لنموهم وتفوقهم.

وشملت المحاضرة أيضا نقاشا حول دور المؤسسات العامة والخاصة في رعاية ودعم الموهوبين من الصم، مع استعراض نماذج بارزة لمشاهير الصم الموهوبين الذين تمكنوا من تحقيق إنجازات لافتة في مختلف المجالات.

هذا وقد أُقيمت المحاضرة تحت إشراف عام من السيد عبد الله الملا – رئيس مجلس الإدارة، الذي أعرب عن فخره بتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في إثراء حياة الصم وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتحقيق طموحاتهم. وأكد الملا أهمية تواصل هذه الجهود لتعزيز دور المركز كمحور رئيسي في دعم الصم الموهوبين وتمكينهم من الوصول إلى أقصى إمكانياتهم. وذلك بالتنسيق مع الفاضلة موزة حسن المنصوري – أمين السر العام، التي أكدت على أهمية التعاون بين مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق الأهداف المشتركة في رعاية الموهوبين من الصم وتقديم الدعم اللازم لهم في كافة المجالات.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من الفعاليات المتنوعة التي يحرص المركز القطري الثقافي للصم على تنظيمها بانتظام، وذلك في إطار التزامه بتعزيز الوعي وتطوير المهارات لدى أفراد المجتمع الصم في قطر.

الشرق

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق