أطفال مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج يشاركون ويحضرون فعالية المسرح التشاركي لمناصرة قضايا المرأة “

0 4

سنابل الأمل .. خاص .. انوار العبدلي

 

شارك أطفال مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة مع عدد من المعلمات ومديرة المدرسة نسرين الحبيشي في فعالية ” المسرح التشاركي ” الذي نفذه اتحاد نساء اليمن فرع لحج صباح اليوم الأربعاء بمدرسة خديجة للبنات بمدينة الحوطة.

 

حيث تمثلت المشاركة بحضور الفعالية والاستمتاع بمحتوى المسرحية والتي تمحورت حول تناول عدة قضايا لمناصرة المرأة والفتاة مثل حقها في التعليم ، والمساواة في الحقوق والإختيار داخل إطار الأسرة، ومنع الزواج المبكر .

الفعالية أقيمت بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعدد القطاعات لشهر سبتمبر 2024 م.

 

 

مديرة المدرسة ” الحبيشي ” أوضحت بأن حضورنا مع اطفال ذوي الإعاقة يأتي ضمن خطط المدرسة لإشراك وإدماج هذه الفئة في فعاليات المجتمع المختلفة وخلق بيئة صحية واجتماعية لأطفال ذوي الإعاقة مع اطفال وطلاب من فئة الاسوياء .

 

ولقد شهدت الفعالية حضور كبير من طالبات ومدرسات مدرسة خديجة وعلى رأسهم مديرة المدرسة الأستاذة ” غزة مهدي ” وعدد من القيادات النسوية بلحج اللاتي تفاعلا مع أداء المسرحية ومحتواها ، وقدموا عدة مداخلات بعد الانتهاء من المسرحية وجميع المداخلات تمحورت في الدفاع ومناصرة حقوق المرأة والفتاة بشكل عام .

 

حضر الفعالية ..رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع لحج ” فاطمة الحاج ” مستشارة المحافظ لشؤون المرأة الأستاذة ” ايمان بحرق ” والأستاذ.. فارض البان رئيس إدارة المجلس الانتقالي لمديرية الحوطة .. ورابعة السقاف رئيس إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي ، وحياة الرحيبي مدير عام مكتب حقوق الإنسان بلحج ، وسميرة عبدالله مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بتبن ومديرة إدارة تنمية المرأة بديوان المحافظة ” عيشة فرج” ومسؤول المساحة الآمنة الأستاذة ” أمينة زيد ” والأمينة العام للاتحاد ” سميرة بحرق ” وعدد من أعضاء وعضوات الاتحاد وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني بمحافظة لحج .

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق