لمحاربة أصحاب الجوابات.. الشعبة تقدم مقترحًًا سريعًا لحل أزمة «سيارات ذوي الهمم»

0 4

سنابل الأمل/ متابعات

قال أسامة أبوالمجد، رئيس شعبة السيارات، إن الشعبة تؤيد قرار الحكومة بالوقف المؤقت لإستيراد السيارات المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بنسبة 100%.

أوضح رئيس شعبة السيارات خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مع خيري» المذاع عبر قناة «المحور»، السبت، أن قرار الحكومة في هذا الشأن يحافظ على موارد الدولة كما أنه يحافظ على استمرار منظومة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالسيارات.

واشار رئيس شعبه السيارات إلى أن استغلال البعض لذوي الهمم وشراء الجوابات المخصصة لهم ثم شراء سيارات خاصة امر ليس بجديد وزاد عن حده وتصدي الدولة له أمر في غاية الاهمية.

وتابع المستشار اسامه ابو المجد قائلا: «النهارده الانسان بيروح يشتري الجواب من شخص من ذوي الهمم بحوالي 30 الف جنيه مستغلا ظروفه ذلك الامر يستنزف حوالي 2 مليون جنيه من موارد الدولة الشخص المقتدر على شراء سياره سعرها غالي يجب عليه دفع الضرائب للدولة».

الضرائب

وأضاف المستشار أسامة ابو المجد قائلا:«البعض من ذوي الهمم قام خلال الفترة الماضية بدفع اموال لشراء سيارات ومن ثم صدر قرار الحكومة بوقف استيراد السيارات بداية من مايو الماضي فتم حجز سيارتهم في المواني لذا يجب عدم تحمله ضرائب أو دفع ارضيه لسيارته لحين السماح بإعاده استيراد السيارات مرة أخرى.

وذكر أن ملف سيارات ذوي الهمم حيوي ويحتاج الوصول إلى مستحقيه، مؤكدًا أن الدولة تدعم ذوي الهمم من مواردها.

من المتوقع أن يكون هناك قرابة 13 لـ 16 ألف سيارة معاقين بالجمارك

وأشاررئيس شعبة السيارات، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك قرابة 13 لـ 16 ألف سيارة معاقين بالجمارك، مؤكدا ضرورة خروج السيارات المعاقين المتكدسة بالجمارك بعد ضبط كل الإجراءات، مضيفًا: “حجز العربيات في الجمارك غير مجدي”.

وشدد أبوالمجد على أن حجز سيارات المعاقين أمر غير مجدي في الوقت الحالي.

واقترح المستشار أسامة أبوالمجد رئيس شعبة السيارات، تخصيص لون معين لـ اللوحة المعدنية لسيارات المعاقين، للتغلب على ظاهرة تجارة جوابات السيارات

المصري اليوم

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق