فرع وزارة الرياضة بجازان يحتفي بذوي الإعاقة بالمنطقة

0 5

سنابل الأمل/ متابعات

نظم فرع وزارة الرياضة بمنطقة جازان مساء يوم السبت الماضي حفلا تكريمياً لذوي الإعاقة تحت شعار (لست لوحدك.. نحن معك) , بحضور مدير فرع الوزارة بجازان المهندس سعد بن فهد القحطاني وعميد كلية التقنية بجازان المهندس محمد بن عبده صليلي ،وذلك بمقر الكلية التقنية بمدينة جيزان.
وتضمنت الاحتفالية معرضا مصاحبا يحوي عددا من الأركان التي تمثل مشاركة القطاعات الحكومية والقطاع غير الربحي وكليتي جازان التقنية “بنين وبنات”، إلى جانب العديد من البرامج والدورات والأنشطة الموجهة لهذه الفئة الغالية على الجميع.
كما تضمنت الفعالية مجموعة من المسابقات الرياضية التنافسية والألعاب الترفيهية، بهدف توفير أجـــواء من المرح والتنافس لذوي الإعاقة.
ويأتي البرنامج ضمن المبادرات والفعاليات التي ينظمها فرع الوزارة وفقاً لرؤية المملكة 2030، بهدف تحفيز ذوي الإعاقة الذين لم تمنعهم ظروفهم الخـــاصة من الإسهام والمشاركة في خدمة وطنهم بشتى المجالات.
وجاء تنفيذ البرنامج بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، الذي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 بهدف زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم الأفكار والمبادرات التي تعمل من أجل ضمان حقوق ذوي الإعاقة، كما يدعو هذا اليوم إلى تكريس الوعي المجتمعي بأهمية التوسع في إدماج أشخاص لديهم إعاقات في شتى مناحي الحياة.

واس

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق