مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج وعام دراسي جديد مع نهج القرائية والحسابية

0 10

سنابل الأمل .. خاص .. انوار العبدلي

 

 

استقبلت مدرسة التربية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة لحج كغيرها من المدارس العام الدراسي الجديد 2024-2025 م معلنة بدء عام دراسي مليئ بالحيوية والنشاط والإرادة لأطفال وطلاب المدرسة من فئة ذوي الإعاقة .

 

وقالت مديرة مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذة ” نسرين الحبيشي ” بأن هذا العام شهدنا اقبال لطلاب جديد من مختلف ذوي الإعاقة سوى من فئة الداون أو التوحد ، أو صعوبة التعلم ، وكذلك فئة التخاطب الذي كان عليه الإقبال أكثر من أطفال مديرية الحوطة وتبن .

وأشارت ” الحبيشي ” بأن هذه السنة نعتبرها مميزة بحكم أننا سنعمل على مواكبة المدارس العادية التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة في نهج القرائية والحسابية ، وقد تم فعلا استلام الكتب الخاص بذلك ، من الصف الاول حتى الثالث ، إلى جانب غرفة المصادر .

واوضحت ” نسرين الحبيشي ” بأن مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج ستشارك في فعالية الحساب الذهني كمسابقة محلية والتي ستقام في محافظة عدن في شهر أكتوبر القادم ، حيث ستكون مشاركة المدرسة عبر طالبها من فئة التوحد وهو ” كارم مزيد ” والذي سيكون بالمستوى الثاني في المشاركة بالمسابقة ، بينما الطالب ” حسين السادات ” من فئة الصم والبكم والذي درس الحساب الذهني وتدرب عليه في فترة الإجازة الصيفية في مدرستنا وسيشارك بمستوى زيور ، إلى جانب سيشارك عدد من أطفال الداون بمدرستنا بفقرة عن فلسطين بفعالية الحساب الذهني بعدن .

 

مختتمه حديثها بالتمني بعام دراسي جديد مليئ بالحيوية والنشاط والنجاح لطلاب وأطفال المدرسة ، كما وجهت ” الحبيشي ” دعوة للجهات المختصة ومنها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، والمنظمات الدولية ، ولفاعلي الخير للفت النظر نحو المدرسة وطلابها من فئة ذوي الإعاقة وكادرها التعليمي الذي يبدل جهود كبيرة في تقديم خدمة التعليم والتأهيل والتدريب بكافة الجوانب لهذه الفئة الهامة بالمجتمع .

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق