برعاية “الشؤون الاجتماعية والعمل”.. مؤسسة الحياة للتدخل المبكر تحتفل بانطلاق العام الدراسي الجديد

0 39

سنابل الأمل / خاص

رانيا الحمادي/ عدن_اليمن
ت.. امجد احمد

 

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتحت شعار “قادرون على التميز”، احتفلت اليوم الاثنين ، بعدن، مؤسسة الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة، بافتتاح العام الدراسي الجديد 2024-2025م ، والذي كان في مقر المؤسسة بمديرية خور مكسر.

وخلال الافتتاح تم تسليط الضوء على أهمية التعليم المبكر لأصحاب الهمم، وأثره في تعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم، و عرض مجموعة من الفعاليات والعروض الترفيهية التي شارك فيها الطلاب لإبراز مواهبهم وقدراتهم.

وقالت أ. فاطمة سالم المدير التنفيذي لمؤسسة الحياة للتدخل المبكر بأننا وبمناسبة تدشين العام الدراسي الجديد، نبدأ اليوم رحلة جديدة مليئة بالحب والعطاء، ونحن نضع أمام أعيننا هدفاً نبيلاً وهو خدمة ورعاية أطفالنا الأعزاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإن هؤلاء الأطفال لهم مكانة خاصة في قلوبنا، ونحن هنا لنمد لهم يد العون، نرسم لهم طريق الأمل، ونساهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، لنرى في كل واحد منهم طاقة مكنونة تنتظر التفجير والإبداع.

واضافت بإن التعليم لا يقتصر فقط على تلقي الدروس، بل هو رسالة سامية تقوم على بناء الإنسان بكل جوانبه، ونؤمن أن كل طفل يمتلك قدرات فريدة تستحق منا كل اهتمام ورعاية فنحن هنا لنكون شركاء في هذه الرحلة، ولنوفر بيئة تعليمية آمنة ومحفزة لهم، حيث تتفتح إمكانياتهم، وتزهر شخصياتهم.

وأكدت على التزامها بتوفير بيئة تعليمية داعمة وشاملة، تمكن الأطفال من التميز والنمو في بيئة تحترم احتياجاتهم وتدعم تطورهم.

وفي الختام حثت الطلاب والمعلمات بأن يكون هذا العام حافلاً بالإنجازات، مليئاً بالمحبة والتعاون، ولنكن يداً واحدة لنجاح أبنائنا وتحقيق أحلامهم ، أدعو الله أن يوفقنا جميعاً، وأن يجعل هذا العام عاماً مثمراً للجميع.

وفي تصريح للأستاذ عوض مشبح، وكيل وزارة الإدارة المحلية حيث قال بأننا:”نتشرف اليوم بحضورنا لمؤسسة الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة، تلك المؤسسة التي نكن لها كل التقدير والاحترام على جهودها الكبيرة في خدمة هذه الفئة المهمة في مجتمعنا. نحن نتفاعل بكل سرور مع الأنشطة والفعاليات التي تقيمها المؤسسة، واليوم نحن هنا لنشارك في تدشين العام الدراسي الجديد، وهو مناسبة نأمل أن تكون فاتحة خير ونجاح للطلاب والمربيات وكل العاملين.

 

 

كما أعرب عن شكري العميق لرئيسة المؤسسة الأستاذة ابتهال المحروق والمدير التنفيذي الأستاذة فاطمة، وكذلك للمربيات الفاضلات اللواتي يقدمن كل العناية والاهتمام لأطفالنا الأعزاء،وما شهدناه اليوم من تميز وإبداع من الطلاب،وما هو دليل حي على الجهود العظيمة المبذولة في رعايتهم وتنمية قدراتهم ، وإن علاقتي بمؤسسة الحياة هي علاقة وثيقة وطويلة الأمد تمتد منذ سنوات عديدة وحتى لحظة تأسيسها وإنني فخور بأن أكون جزءاً من هذا الصرح الإنساني، وأتمنى للمؤسسة دوام التوفيق والنجاح في مسيرتها المستمرة لخدمة المجتمع.”

ومن جانبها قال الاستاذ عصام وادي، مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن الاخوة والعاملين بالمؤسسة يطيب لي أن أعبّر عن خالص تقديري وإعجابي بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الحياة للتدخل المبكر في خدمة فئة غالية على قلوبنا، وهم الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة ، وإن الدور الذي تقوم به هذه المؤسسة يعكس التفاني والإخلاص في العمل الإنساني، ويُجسد أسمى معاني التعاون والتكافل الاجتماعي واننا اليوم نحن نشهد افتتاح العام الدراسي الجديد لهذه المؤسسة الرائدة، لا يسعني إلا أن أُثني على الجهود المبذولة من قبل إدارة المؤسسة والعاملين فيها، وكل من ساهم في تحقيق النجاح في السنوات الماضية وإن دعم ورعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ليس مجرد واجب مهني، بل هو رسالة سامية تتطلب القلوب الرحيمة والإرادة القوية، وهذا ما نلمسه في كل نشاط تقوم به المؤسسة ، وحرص على ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تدعم وتقدر كل الجهود التي تُسهم في تنمية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤسسة الحياة تُعد نموذجًا مشرفًا للعمل المؤسسي المتكامل ، مختتما حديثه متمنياً عاماً دراسياً حافلاً بالنجاح والإنجازات، وعلى ثقة بأن المؤسسة ستواصل دورها المتميز في خدمة المجتمع.

حضر الحفل مجموعة من المسؤولين : أ/ ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان بالامانه العامة، أ/ العنود محمد هادي رئيس قسم شؤون الطفل ف الامانه العامة ،وأولياء الأمور، إضافة إلى نخبة من المتخصصين في مجال التعليم الخاص.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق