الصحة تنظم ورش عمل عن أمراض القلب ومكافحة عمى الأطفال

0 2

سنابل الأمل/متابعات

نظمت وزارة الصحة والسكان، جلسة حوارية تحت عنوان فوائد البحوث التطبيقيه في تحسين الرعاية الصحية، ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24).

 

أكد رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، أهمية تدريب الفرق الطبية على البحوث التطبيقية وذلك لمصلحة مرضى قصور عضلة القلب والعمى لدى الأطفال.

ويأتي المؤتمر الثاني السنوي للسكان، تحت شعار“التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام”، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الرعاية الصحية

قال عبدالغفار، إن الهيئة العامة المستشفيات والمعاهد التعليمية تعمل على تحسين الرعاية الصحية، وتسعى البحوث التطبيقية إلى حل المشاكل العملية وتعزيز الفوائد الملموسة لمجموعة المعرفة الحالية، ومعالجة وتحسين التحديات، وتوفير حلول عملية وفعالة.

تثقيف المرضى وتحسين الجودة

أضاف رئيس الهيئة، أن المستشفيات والمعاهد التعليمية، تعمل على ضرورة العمل على تثقيف المرضى وتحسين جودة الرعاية لدى مرضى الفشل القلبي والحد من العمى لدى الأطفال.

قصور عضلة القلب

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أهمية البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية من حيث تدريب الطاقم الطبي على إحداثيات قصور عضلة القلب وإحداثيات أمراض العيون(العلاج الجيني أو العمى لدى الأطفال)، والعمل على الاهتمام وتطوير البحوث التطبيقية.

أمراض القلب

قال الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، إن عمليات زرع الصمامات بطريقة TAVI لمرضى العمليات الجراحية عالية الدقة في الفترة الأخيرة تعمل بشكل ناجح وذلك للعمل على سرعة إنقاذ مرضى قصور عضلة القلب

المصدر تلجراف

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق